في إطار تعزيز ثقافة "التعلم عن بعد"

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "إنتاج الفيديو التفاعلي"

2020-07-09 13:42:06

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة متقدمة في إنتاج الفيديو التفاعلي بمشاركة (14) معلم ومعلمة من معلمي العلوم.

وافتتح مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، برفقة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، الدورة التي يشرف عليها المشرف التربوي أ. محمد أبو ندى، ويحاضر فيها المعلم محمد صابر فياض.

ورحب أ. العرابيد بالمشاركين في الدورة متمنياً لهم الاستفادة القصوى من المفاهيم والإجراءات العملية التي تتضمنها محاور الدورة.

ولفت أ. العرابيد إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق جهود المديرية المتواصلة لتعزيز ثقافة "التعلم عن بعد" والتي باتت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى بسبب جائحة فيروس "كورونا"، التي ألقت بظلالها على الحياة بشكل عام والعملية التعليمية على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن الدورة ستتضمن محورين رئيسيين وهما: التدريب على برنامج البوربوينت وذلك بواقع 4 لقاءات تدريبية، والتدريب على برنامج كامتازيا بواقع 4 لقاءات تدريبية ايضا، حيث يؤمل من المشاركين إتقان بناء الفيديو التفاعلي لاستخدامه في التعلم عن بعد، والتمكن من إعداد ملف بفيديوهات للمبحث الذي يدرسه المعلم وإعداد أسئلة متنوعة مع فريق من المعلمين الذين يدرّسون المبحث.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، وفي إطار سياستها لمواجهة تداعيات جائحة "كورونا" التي تضرب العالم، شرعت خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020، بتعزيز ثقافة التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد، في أوساط المعلمين والطلبة، بما يضمن نجاح واستمرار العملية التعليمية، حيث شرعت بتدريب المعلمين على استخدام الغرف الافتراضية وتسجيل محاضرات صفية افتراضية ونشرها عبر الشبكة العنكبوتية، لتظل مرجعاً مهماً للطلبة.