مديرية شمال غزة تختتم دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة أم الفحم الثانوية

2019-12-03 10:35:29

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع دائرة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية للمعلمات بمدرسة أم الفحم الثانوية للبنات.

وحضر حفل اختتام الدورة مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومديرة المدرسة أ. سماهر أبو العينين، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، والمدرب ضابط الإسعاف كايد عوكل.

وأكدت أ. العرابيد أن هذه الدورة تأتي في ظل استمرار التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ اعتداءات جديدة على أبناء شعبنا، ما يستدعي من الجميع الإلمام بالأسس والقواعد الأساسية في عمليات الإسعاف الأولي للتعامل مع أي طارئ.

وتطرق أ. العرابيد إلى خصوصية مدارس شمال غزة، حيث تقع معظمها في مناطق حدودية، ما يجعلها عرضة باستمرار للاستهداف الإسرائيلي وتعريض حياة أبنائنا الطلبة وكوادرنا التعليمية للخطر.

بدوره أوضح أ. أبو عوكل أن الدورة تناولت العديد من العناين والمحاور المهمة في عمليات الإسعاف الأولي، من بينها، مهارات الإسعاف الأولي، والنزيف، والجروح، والكسور.

وأشاد أ. أبو عوكل بانضباط المتدربات والتزامهن بمواعيد التدريب، وكذلك تعاون المدرب وتفانيه في تسخير كل إمكاناته لإيصال المعلومة والفكرة على النحو المطلوب.

وشارك في الدورة التي كانت بواقع (30) ساعة تدريبية، (30) معلمة من معلمات المدرسة.