phone الاستعلامات: 2473130-08 Fax الفاكس: 2472550-08
email northgazadiredu@gmail.com

مديرية شمال غزة تفتتح دورة متقدمة في برنامجي "وورد" و"بوربوينت" لأغراض تعليمية

وكيل وزارة التعليم د. زياد ثابت يفتتح مدرسة مسقط الثانوية للبنين بمديرية شمال غزة

مديرية شمال غزة تفتتح دورة متقدمة في الإسعافات الأولية

"عوني الحرتاني المشتركة" تحيي اليوم العالمي للطفل

مدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات تنظم فعاليات غرس وتعزيز قيم الانتماء للوطن

بحضور وفد من الوزارة

الأنشطة الطلابية بمديرية شمال غزة تختتم مسابقة الألعاب الكشفية الرياضية

2021-03-18 12:37:04 صفحة الطباعة

العلاقات العامة / شمال غزة

اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة الألعاب الكشفية الرياضية لمدارس المرحلة الأساسية للبنين والبنات، والتي أقيمت في المخيم الدائم لمجموعة القدس الكشفية، تأتي في سياق فعاليات يوم الأخوة الكشفية العربية.

جاء ذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومن الوزارة مدير الدائرة الرياضية والكشفية أ. عبد الغني الشيخ، ورئيس قسم الأندية الرياضية أ. بكر مرتجى، ورئيس قسم الكشافة أ. باسم محيسن، وحضر إلى جانب أ. شهاب كل من رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات، ومشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، ومنسق الإعلام المدرسي أ. عطية الحاج أحمد، بالإضافة إلى لجنة تحكيم المسابقة، وثلة من قادة وقائدات التدريب والعمل الكشفي بالمديرية.

وفي كلمة افتتاحية له رحب مدير الدائرة الفنية، بوفد الوزارة الزائر، مؤكداً في الوقت نفسه على أن العمل الكشفي عمل طوعي، لا مكان للخسارة فيه، فالخاسر الوحيد في هذه الألعاب هو الذي لا يشارك ولا يكون له شرف المشاركة.

كما ثمن أ. شهاب جهود القائمين على هذه المسايفة التي تأتي ضمن فعاليات يوم الأخوة الكشفية العربية والتي تصادف يوم 22 مارس، متوجهاً بالشكر الجزيل للمدارس الفائزة في المسابقة.

بدوره أشاد أ. الشيخ، بالتنظيم والاستعداد المتميز للمسابقة، مثنيًا على فريق العمل الذي كان له الدور الكبير في إنجاح المسابقة وتذليل العوائق التي تؤثر على سيرها. مبيناً في الوقت نفسه، أن المسابقة هدفت إلى تنشيط العمل الكشفي المدرسي في ظل جائحة كورونا، وإتاحة الفرصة لممارسة هذه الأنشطة في الأماكن العامة والمفتوحة.

من جانبه أوضح أ. كلوب، ان نتيجة المسابقة لمرحلة الأشبال (بنين) جاءت على النحو الآتي:

مدرسة زينب الوزير الأساسية للبنين حلّت بالمركز الأول، بينما جاءت مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين بالمركز الثاني، فيما حلّت مدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين بالمركز الثالث.

أما نتيجة المسابقة عن مرحلة الزهرات "بنات" فجاءت على النحو الآتي:

مدرسة كمال العهود الأساسية للبنات فازت بالمركز الأول، ومدرسة حفصة بنت عمر الأساسية المشتركة حلّت في المركز الثاني، ومدرسة التفوق الأساسية المشتركة جاءت في المركز الثالث.

وفي ختام المسابقة وزعت الكؤوس والدروع والميداليات على المدارس الفائزة في طل جو من الروح الرياضية والأخوة الكشفية.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين