تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "د. صباح أحمد أبو شرخ"

مدير التعليم يتفقد مجموعة من المدارس الثانوية قبيل انطلاق العام الدراسي

الوزارة تطلق حملة توزيع الكتب المدرسية و تعليم الشمال يشرع في توزيع الكتب على المدارس

التعليم يختتم دورة تدريبية للمتقدمين لامتحان مدراء المدارس

الطالبة " سماح عبد النبي ".. فقدت البصر ولكنها لم تفقد البصيرة

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "إعداد الجدول المدرسي إلكترونيا"

2019-07-08 10:04:49 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإدارات التربوية) المرحلة الثانية من الدورة التدريبية لنواب مدراء المدارس حول كيفية "إعداد الجدول المدرسي الكترونيا باستخدام الحاسوب " بحضور (20) من نواب المدارس بالمديرية.

وحضر افتتاح الدورة التي عقدت بمختبر حاسوب مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وتهدف الدورة إلى تدريب نواب مديري المدارس على برنامج "aSc Timetables Program"، الذي يساعد على تصميم الجداول المدرسية بسهولة ويسر مع مختلف الفصول والمدرسين بما فيها الساعات المحددة لكل مدرس، كما أن البرنامج يغطي كافة أنواع التوزيعات المتخصصة كإضافة أكثر من مدرس للفصل الواحد، وتنظيم الحصص الكاملة والموزعة منها ووضع الفصول في الأماكن المخصصة لها.

كما ستتطرق الدورة للحديث عن أهمية تطوير بناء الجدول المدرسي الكترونياً، والوقوف على مفهومه ومعاييره والخطوات الإجرائية الملائمة لإنجازه بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى الصعوبات التي قد تعترض عملية البناء وكيفية التغلب عليها.

من جهته أكد أ. أبو زعيتر، على أهمية هذه الدورة كونها تضع مزيداً من الرؤى والتصورات التربوية الحديثة الخاصة بمفهوم الجداول المدرسية لترتيب وتنظيم الأعمال المدرسية التي تخص توزيع المهام بشكل أفقي ورأسي «مصفوفة» على فريق العمل، بهدف توفير الوقت والجهد، وتسهيل تنفيذ المهام، ومتابعتها بدقة.

وأشار إلى أن مفهوم جدول الحصص الأسبوعي هو الترتيب الذي يتم بموجبه توزيع الحصص المقررة لكل مبحث دراسي على مدار أيام الأسبوع، مع مراعاة تخصصات المعلمين وتلبية رغباتهم ضمن التعليمات الصادرة عن الوزارة ومصلحة الطلبة.

بدوره، لفت أ. شهاب إلى ضرورة تسخير التكنولوجيا في العملية التعليمية، لما توفره التكنولوجيا من إمكانات هائلة تساعد على تنظيم وترتيب شؤون الأفراد وحياتهم، عوضاً عن الاحتفاظ وأرشفة الأعمال لأطول فترة ممكنة.

ودعا أ. شهاب جميع المشاركين في الدورة إلى تطبيق ما سيتم التعرض إليه خلال الدورة في الواقع العملي، تحقيقاً للفائدة المرجوة والمتوقعة لتحسين الواقع التربوي.

ويحاضر في الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام بواقع 9 ساعات تدريبية، كل من المدربات أ. سماح أبو العينين، أ. منى نشوان، أ. سلوى كريزم، بواقع يوم تدريبي لكل مدرّبة.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين