تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "د. صباح أحمد أبو شرخ"

مدير التعليم يتفقد مجموعة من المدارس الثانوية قبيل انطلاق العام الدراسي

الوزارة تطلق حملة توزيع الكتب المدرسية و تعليم الشمال يشرع في توزيع الكتب على المدارس

التعليم يختتم دورة تدريبية للمتقدمين لامتحان مدراء المدارس

الطالبة " سماح عبد النبي ".. فقدت البصر ولكنها لم تفقد البصيرة

مديرية شمال غزة تشرع بإجراء فحص التقصي لطلبة الصف الأول للعام الدراسي المقبل

2019-06-30 12:53:53 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراء فحص التقصي لطلاب الصف الأول الأساسي المسجلين للعام الدراسي المقبل 2019/2020، وذلك في مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية.

ويرتكز الفحص الطبي الشامل، على إجراء فحوصات للعيون والأسنان والأذن والقلب والصدر والخصيتين والباطنة بالإضافة إلى الطول والوزن لطلبة الصف الأول المسجلين بالمدارس الحكومية والخاصة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، بهدف الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية التي يعاني منها الطلبة إن وجدت وبالتالي التدخل المبكر لتقديم العلاج.

وتفقد مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، برفقة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، عمليات الفحص التي انطلقت اليوم الاحد، والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر ونصف الشهر حتى يتسنى فحص الطلبة كافة، والبالغ عددهم نحو 3550 طالب وطالبة على مستوى المديرية.

وأكد أ. أبو حصيرة على أهمية إجراء هذا الفحص للوقوف على المشاكل الصحية والجسدية للطلبة إن وجدت لاتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب، متمنيا الصحة والسلامة لجميع الطلبة.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى أن هذا الفحص يأتي للتأكيد على حرص وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة على صحة أطفالنا وسلامتهم من كل مرض، وصولاً إلى جيل معافى وخالٍ من الأمراض.

وأشار إلى أن المديرية عملت على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والفنية والإدارية، اللازمة لضمان سير عملية الفحص على أكمل وجه.

وتوجه مدير التعليم بالشكر الجزيل مدير عام الصحة المدرسية بوزارة الصحة د. كامل صايمة؛ لمجهوداته في توفير كل الاحتياجات والمعدات اللازمة لعملية الفحص.

ويشارك في الفحص كل من الطبيب البشري نرجس حبيب، والطبيب البشري نور النباهين، وطبيب الأسنان ماهر النجار، وطبيب الأسنان لينا ناجي، وأخصائي سمعيات مليحة مسعود، والحكيمة ناهدة أبو عيدة، والحكيم منير عكاشة أخصائي بصريات.

كما تفقد مدير التعليم والوفد المرافق له، عيادة الأسنان بالمديرية، للوقوف على سير العمل فيها حيث تستقبل في هذه الأثناء طلبة الصف الأول المسجلين للعام الدراسي المقبل لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأشاد مدير التعليم بالعاملين في العيادة التي تقدم خدماتها على مدار العام لطلبة المديرية.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين