تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "د. صباح أحمد أبو شرخ"

مدير التعليم يتفقد مجموعة من المدارس الثانوية قبيل انطلاق العام الدراسي

الوزارة تطلق حملة توزيع الكتب المدرسية و تعليم الشمال يشرع في توزيع الكتب على المدارس

التعليم يختتم دورة تدريبية للمتقدمين لامتحان مدراء المدارس

الطالبة " سماح عبد النبي ".. فقدت البصر ولكنها لم تفقد البصيرة

مديرية شمال غزة تنفذ مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة للعام 2019 "التحريرية"

2019-03-05 11:29:12 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة للعام "التحريرية" للعام الدراسي 2018/2019م، للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية.

وتفقد سير المسابقة التي عقدت على مدار يومين، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، حيث أشادا بالشفافية العالية التي تمتع بها المتسابقون والمحكمون على حد سواء.

وأوضح أ. شهاب، أن المديرية اختتمت الجزء الأول من المسابقة وهو الجزء التحريري، حيث مثّل كل مدرسة 4 طلبة في الفرع العلمي و4 طلبة في الفرع الأدبي "العلوم الإنسانية، تم اختيارهم بناء على مسابقات داخلية في كل مدرسة على حدة.

وأشار إلى أن المسابقة التحريرية للفرع العلمي شملت المباحث: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية)، فيما شملت المسابقة الخاصة بالفرع الأدبي المباحث: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا).

ولفت أ. شهاب إلى أن أسئلة المسابقة كانت موضوعية (اختيار من متعدد)، ومدة الامتحان ساعة من الزمن، بحيث يتشاور الطلبة الأربعة الممثلون للمدرسة في كل فرع في الإجابة عن رقة المسابقة التي تشمل جميع المباحث المذكورة سابقا.

وعقدت المسابقة الخاصة بالفرع العلمي والأدبي، (طلاب) بمركز تدريب الفالوجا، والمسابقة الخاصة بذات الفرعين أيضا (طالبات) بمدرسة الفالوجا، على مدار يومي الأحد والاثنين الموافقين 3و4/3 الجاري.

أما بخصوص المرحلة الثانية من المسابقة (الأسئلة الشفوية العلنية) فسيتم تحديدها لاحقا بناء على نتائج المرحلة الأولى، حيث سيتم اختيار أعلى أربع مدارس.

وتهدف المسابقة التي باتت تجرى سنويا منذ عدة سنوات إلى إذكاء روح المنافسة بين الطلاب، وتنمية قدراتهم التفكيرية وحثهم على الاستعداد للامتحانات النهائية.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين