مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لفنيي وقيّمي المختبرات العلمية

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. مريم أبو دان"

مدير التعليم يلتقي وفداً من الكتلة الإسلامية ودائرة العمل النسائي في شمال غزة

تعزية إلى الزميل الفاضل "أ. أيمن إبراهيم حسين"

التعليم توصى بتنسيب الفرق الكشفية في كل المفوضيات

2017-09-27 08:48:11 صفحة الطباعة

أوصى مشاركون بضرورة حل لجنة تسيير الأعمال في قطاع غزة و توحيد البيت الكشفي تحت جمعية الكشافة الفلسطينية وتنسيب جميع الفرق الكشفية المدرسية في جميع المفوضيات وتحديد نسب المشاركات الخارجية بناء على عدد المجموعات في كل مفوضية والدعوة الى مؤتمر عام يضم جميع قادة الفرق والمجموعات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل كشفي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي بعنوان "واقع العمل الكشفي الفلسطيني بعد الاعتراف الدولي" تحت شعار "الشراكة الكشفية والمسؤولية الاجتماعية"، وذلك بحضور أ. هاني الهور نائب مدير عام الأنشطة الطلابية، و أ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات، و أ. عبد الغني الشيخ مدير دائرة النشاط الرياضي وعدد من قادة التدريب الدولي ومساعدي قادة التدريب من قادة الفرق الكشفية الحكومية والأهلية ورابطة المجموعات الكشفية.

وتهدف الورشة التي استهدف رواد الحركة الكشفية وقادة الفرق و المجموعات الكشفية الى الارتقاء بالعمل الكشفي الفلسطيني ليخرج بصورة مشرفة أمام العالم.

وأكد الهور على ضرورة الخروج بمخرجات ايجابية خلال الورشة تفيد العمل الكشفي في السنوات القادمة ليس فقط على صعيد المدارس بل على كافة المستويات والنظر الى ما هو قادم، بالإضافة الى تطوير العمل في الأنشطة الطلابية.

بدوره أكد المزين على ضرورة التعاون بين الجميع للخروج بصورة مشرفة للعمل الكشفي الفلسطيني وعلى أهمية دور الحركة الكشفية في بث روح الولاء والفداء للوطن بين الناشئة الفلسطينية وتنشئته نشأة وطنية صادقة وتكوين عادات الاعتماد على النفس والطاعة والتعاون والمشاركة في أعمال الخدمة العامة.

وتضمنت الورشة عدة محاور من ضمنها واقع العمل الكشفي محلياً وعربياً ودولياً وكذلك دور جمعية الكشافة الفلسطينية ووزارة التعليم في الارتقاء بالعملية الكشفية.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين