العلماء يكتشفون حالة جديدة من حالات المادة تُدعى إكسيتونيوم

بالصور: مديرية التربية و التعليم تكرم المربية الفاضلة "أ. فاطمة السيد" بمدرسة فاطمة بنت أسد الأساسية "ب" للبنات بمناسبة تقاعدها

مدير تعليم الشمال يتفقد المدارس المتضررة جراء القصف الإسرائيلي

مدير التعليم في شمال غزة يتفقد امتحان الإكمال "الإنجاز"

عزاء إلى الزميل الفاضل الأستاذ/ عمر العطل

بدعم من الإغاثة الإسلامية-ألمانيا

مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال حول المنهاج الموحد

2017-08-10 12:48:03 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، (قسم التعليم العام)، دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال لتطبيق المنهاج الفلسطيني الجديد الموحد لرياض الأطفال.

وعقدت الدورة في جمعية الوئام الخيرية على مدار ثمانية أيام بمشاركة (33) من مربيات رياض الأطفال، من العينة التجريبية ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال بدعم من الإغاثة الإسلامية- ألمانيا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعلم العالي.

وحضر اختتام الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ومشرفتي  رياض الأطفال أ. رغدة شلط، و أ. وفاء النحال.

ورحب أ. شهاب بالمشاركات في البرنامج التدريبي، مؤكدا على أهمية الالتزام بالمنهاج الجديد لرياض الأطفال بما يساهم في النهوض بواقع العملية التعليمية لرياض الأطفال.

وأوضح أ. شهاب أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من العناوين المهمة مثل التعليم بالمشروع وأنشطة يقودها الطفل وملف الإنجاز، والألعاب التربوية، وإعداد المصادر والوسائل وتوظيف الخيال والإبداع، والقصة الرقمية والرسومية المتحركة والسرد القصصي، والاستعداد الرياضي ومهارات التفكير، ومهارات تخطيط التدريس والدراما والمحاماة وخصائص النمو وأساليب الإغناء اللغوي والتعليم أثناء الطوارئ.

بدوره أوضح أ. المصري أن الهدف من الدورة الوقوف على كيفية تنفيذ المربيات للأنشطة التربوية من خلال تفعيل الوسائل التعليمية الهادفة، بعيدا عن التعليم التقليدي، ما يساهم في تطوير مدارك الطفل وإكسابه المعلومة من خلال الاكتشاف.

وتوجه أ. المصري بالشكر الجزيل لجمعية الوئام الخيرية لاستضافتها الدورة، مشيداً بالتعاون البناء ما بين المديرية والجمعية بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في خدمة المجتمع.

من جهتها أشادت أ. شلط بأداء مربيات الأطفال، متمنية لهن مزيداً من النجاح والإبداع بما يحقق التغيير المنشود في تعليم رياض الأطفال باعتبارها مرحلة من أهم المراحل التي تساهم في تنشئة الأطفال.


التعليم تعلن إجراءات التسجيل لإعادة امتحان الشامل في تخصص تربية الطفلإعلان مهم بخصوص إصدار بطاقة الهوية الأولى لمواليد عام 2002التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين