تهنئة من الأعماق إلى مدير الإذاعة التعليمية الفاضل "أ. فطين محمد البنا"

بالصور: فعالية أسبوع المكتبات بمدرسة جباليا "أ" الأساسية للبنات

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لتفعيل موقع روافد التعليمي

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. منى اسماعيل نشوان"

الطالبة “الشريف” الأولى من بين سبعة ملايين طالب تنافسوا في مسابقة تحدي القراءة العربي

افضل 5 توزيعات لينكس لسنة 2017 ..عليك ان تجربها

2017-07-20 13:08:00 صفحة الطباعة

شهدت سنة 2016/2017 الكثير من المنافسة بين توزيعات نظام لينكس و يصعب علينا المقارنة بينها جميعا و كنا قد سبق و تحدثنا عن أبرز 10 توزيعات لينكس، و لكن من باب التسهيل و من أجل التجربة و للاستخدام الشخصي اخترنا لكم من أفضل 5 توزيعات لينكس لسنة 2017 اعتماداً على التجارب الشخصية و تقييم المستخدمين للتوزيعات وهذا لا يعني أبداً أن التوزيعة التي تكون في المرتبة 5 ستكون توزيعة فاشلة و كذلك بالنسبة للتوزيعات الغير مذكورة طبعا لا و لكن يجب ان يحصل ترتيب  في المراكز.

ملاحظة: هذا الترتيب لتوزيعات لينكس المخصصة لاختبار الاختراق، طبعا لا هذا ترتيب توزيعات لينكس  للاستخدام الشخصي و المتعدد (مثل الويندوز)، و هذا معناه هناك عدد من التوزيعات القوية لن نذكرها و إنما تم اختزالها من باب التسهيل و بحسب التقييم.

 

5 . elementary OS

نعم قد تستغرب، في الحقيقة نظراً لانتشار الحواسيب المحمولة و لجمال هذه التوزيعة فمن الطبيعي أن تكون معنا في القائمة و بدأت التوزيعة تتلقى الكثير من الاهتمام و التطوير بسبب توجه العالم لمجال التقنيات و الحداثة و البرمجة.

ان كنت تبحث على بديل للويندوز أو ماك فهذه التوزيعة أفضل خيار لك لأن التوزيعة جمعت بين الجمال و السرعة و لن تحتاج الى برامج الويندوز التي تستعملها لأن التوزيعة تحتوي على كل ما تحتاج اليه من برامج و أدوات من مشغل الفيديو و تحرير النصوص و الصور و المتصفح ...الخ من البرامج الضرورية لأي مستخدم، و لا ننسى أن التوزيعة تدعم اللغة العربية في النظام نفسه و تستخدم اللغة العربية في موقعها الرسمي ايضا كما أنها مبنية من ديبيان التوزيعة القوية للغاية و الأم و هذا يعني الخبرة و الدعم الجيد.

لتحميل التوزيعة من الموقع الرسمي

 

4. Arch Linux

نعم صدق أو لا تصدق، فالبرغم أن manjaro linux صمم للمبتدئين لكن يبدو أن التوزيعة لاقت استحساناً كبيراً تماما مثل Ubuntu و ذلك بسبب الدعم القوي لأدوات البرمجة و الشبكات و الاستخدام الشخصي و المرونة القوية.

في الحقيقة إذا كنت مبتدئ في توزيعات لينكس بات بوسعنا أن ننصحك بتجربة آرتش لينكس مباشرة لان هذه التوزيعة هي البوابة للدخول الى عالم  لينكس لأنك بحاجة الى تثبيت البرامج و جميع الأدوات بنفسك و هذا سوف يعطيك الخبرة الكافية لاحتراف لينكس يوجد جمهور كبير جدا يستعمل هذه التوزيعة لأنها من أقدم التوزيعات و في تطوير مستمر و تكاد تخلو من المشاكل التقنية.

لتحميل التوزيعة من الموقع الرسمي

 

3.  Fedora 

طبعا لن ننسى فيدورا، فهذه التوزيعة لا يزال لها صداها في المجتمعات، إذا كنت تجد صعوبة مع آرتش لينكس فهذه سوف تكون مناسبة في عالم البرمجة، و لهذه التوزيعة الكثير من المكتبات و الأدوات.

توزيعة فيدورا 25 هذه التوزيعة واحدة من أبرز توزيعات 2017 و لا شك إنها سوف تحظى بأحد المراكز معنا، في الحقيقة توزيعة فيدورا 25 تحتاج الى حاسوب متوسط الأداء لأنها تتطلب على الأقل 4 جيجا في الرام لهذا لا ننصح أبداً باستعمال التوزيعة على الأجهزة الضعيفة و بعد استعمالك لها لن تحتاج إلى أي برنامج من برامج الويندوز لأنك سوف تجد كل ما تحتاجه في التوزيعة.

رابط تحميل التوزيعة من الموقع الرسمي

 

2. Ubuntu

و لدينا في المرتبة الثانية أحد أهم توزيعات لينكس في العالم، نعم إنها أوبُنتو و لن تقابلوا في حياتكم أي شخص مهووس في عالم أنظمة التشغيل و لم يجرب أوبُنتو، لأن أوبُنتو من أشهر وأقدم التوزيعات على الإطلاق لأنها تتمتع ببساطة الاستخدام و يمكن لأي شخص استخدامها. وهي توزيعة مستقرة تماما ويمكنك أن تستخدم لأي غرض كان و تتمتع هذه التوزيعة بالسرعة في الاداء و الاستقرار التام.

لقد نجح مطورو التوزيعة تجاوز ظاهرة عدم إعجاب المستخدمين للواجهة بإبراز كفاءة التوزيعة و القيام بتحسين مظهرها رغم الاعتراضات، لطالما كانت هذه توزيعة مثالية للمبتدئين و مستخدمي ويندوز و قد ذاع صيتها أكثر منذ عام 2008 و كذلك عند وصول المشاكل التقنية لويندوز إكس بي لعصرها الذهبي فقد سجل العديد من مستخدمي ويندوز XP قد انتقلوا حقا إلى Ubuntu بسبب المشاكل و لا زالت التوزيعة قادرة على استقطاب المبتدئين و المستخدمين العاديين.

لتحميل التوزيعة من الموقع الرسمي

 

1. linux mint

في المرتبة الأولى لدينا توزيعة لينكس مينت هذه التوزيعة الفريدة من نوعها و التي حصلت على أعلى التقييمات من المستخدمين و حصلت على عدد هائل من التحميلات و لحد الآن لم يشتكي أي أحد من وجود عيب في هذه التوزيعة و هذه التوزيعة الرهيبة تتمتع بالسرعة في الأداء حتى لوكان لديك جهاز بمواصفات قليلة فهو قادر على تشغيل هذه التوزيعة.

و التوزيعة في تطور دائم و هي موجهة إلى أي شخص محترف أو مبتدئ لأن واجهتها سهلة جدا و لا تحتاج إلى أي شرح لها.

تحميل التوزيعة من الموقع الرسمي

 

ملاحظة: لم نذكر الكثير من التوزيعات الاخرى هذا لا يعني ابدا انها ليست جيدة و لكن هذا التقييم لسنة 2017 و من الممكن ان تحدث تطورات في توزيعات اخرى و تصعد الى مراكز متقدمة – شخصيا كناشر أنا أفضل Debian و semicode os-.


إعلان مهم بخصوص إصدار بطاقة الهوية الأولى لمواليد عام 2002التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين