تقرير: نشاطات تفاعلية متنوعة في الميدان التربوي لمتابعة التطبيق الأمثل للمناهج الجديدة

بالصور: مدير التعليم يكرم مديرة روضة السلام الحكومية أ. يسرى أبو مدين

صورة مذهلة لذرة وحيدة معلقة

مدير تعليم شمال غزة يناقش مع النائب الشرافي قضايا تعليمية

وزارة التعليم تدرب 15 طالباً على كتابة قصص قصيرة حول مدن فلسطينية محتلة تترجم باللغات العالمية

تربية شمال غزة تفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس

2016-08-14 13:57:48 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة تدريبية بعنوان "التقويم الذاتي للمدارس" مشاركة (66) شخصا من مدراء المدارس ونوابهم والمرشدين التربويين والمعلمين موزعين على (11) مدرسة من كافة المراحل.

وحضر الافتتاح مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ومدير عام وحدة الترخيص المهني أ. زياد المدهون، ورئيس قسم الكفاءة والصلاحية د. عماد أبو سمعان، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي.

ورحب أ. شهاب بالحضور، موضحا ان الهدف من هذه الدورة تطوير العمل الميداني وتحسين جودة الإدارات المدرسية، وذلك في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتطوير العملية التعليمية سواء من خلال النهوض بالقدرات الإدارية للكوادر التربوية أو تعزيز كفاءتهم المهنية.

وأشار أ. شهاب إلى أن التقويم الذاتي للمدارس يعتبر خطوة متقدمة على طريق البحث عن اساليب وطرق جديدة للارتقاء بمستوى الاداء المدرسي بهدف تحسين فرص التعلم للطلبة.

وأكد على أن التقويم الذاتي لا يقوم في فراغ، بل لا بد من الاعتماد على معلومات حديثة ومدروسة وموثقة تكون نتاج عملية بحث وتجريب لا عن انطباعات وتخمين.

وتعقد الدورة  التي ينفذها كلا من أ. المدهون و د. أبو سمعان، بمركز التدريب التابع للمديرية وهي بواقع (12) ساعة تدريبية على مدار ثلاثة أيام.

للمزيد من الصور من هــنــا

إعلان عن مسابقة إعرف وطنكروافدأكثر من 550 منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة 2017الدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين