العلماء يكتشفون حالة جديدة من حالات المادة تُدعى إكسيتونيوم

بالصور: مديرية التربية و التعليم تكرم المربية الفاضلة "أ. فاطمة السيد" بمدرسة فاطمة بنت أسد الأساسية "ب" للبنات بمناسبة تقاعدها

مدير تعليم الشمال يتفقد المدارس المتضررة جراء القصف الإسرائيلي

مدير التعليم في شمال غزة يتفقد امتحان الإكمال "الإنجاز"

عزاء إلى الزميل الفاضل الأستاذ/ عمر العطل

وفد من التعليم و"اليونيسيف" يتفقد دورة "التعليم العلاجي" بمديرية شمال غزة

2015-09-21 13:30:17 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة "اليونيسيف" الأممية، دورة التعليم العلاجي التي تُعقد بمركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة بتمويل من "اليونيسيف".

وضم الوفد كلا من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. زياد المدهون، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ومنسقة "اليونيسيف" بغزة أ. ابتسام أبوشمالة.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، كما رحب بالمعلمين المشاركين في الدورة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح والاستفادة القصوى من المادة التدريبية بما يساهم في تطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم المهنية والمساهمة في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها.

وأوضح أ. أبوحصيرة أن الهدف من هذا المشروع الذي يأتي انسجاما مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لوزارة التربية والتعليم العالي، الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين مخرجاتها ومعالجة ضعف الطلبة في القراءة والكتابة وإتقان المهارات الأساسية في كل من اللغة العربية والرياضيات.

ودعا أ. أبوحصيرة المعلمين إلى نقل المهارات والخبرات التي يتم تلقيها خلال الدورة إلى الميدان حتى تتحقق الفائدة المرجوة من الدورة وهي النهوض بقدرات الطلبة التعليمية وزيادة نسبة التحصيل لديهم.

من جانبها استمعت أ. أبوشمالة إلى بعض المداخلات والمقترحات من المعلمين والمعلمات، والتي تمحورت في مجملها حول إدخال المزيد من التحسينات على المشروع بهدف تحقيق نتائج أفضل وأشمل.

وأشادت أ. أبوشمالة بأداء المدربين، كما أثنت على المشاركين في الدورة لتفاعلهم والتزامهم الذي يعكس مدى انتماءهم لرسالة التعليم السامية.

ويشارك في الدورة وهي بواقع (20) ساعة تدريبية، (88) معلم ومعلمة من معلمي مبحثي اللغة العربية والرياضيات للصفوف من الثالث حتى السادس الأساسي، موزعين على أربع مجموعات، وينفذها كل من المشرفين التربويين، أ. أيمن ياسين، و أ. باسم شحادة، و أ. يوسف النجار، و أ. سامي بدر، و أ. جهاد أبوجاسر.


التعليم تعلن إجراءات التسجيل لإعادة امتحان الشامل في تخصص تربية الطفلإعلان مهم بخصوص إصدار بطاقة الهوية الأولى لمواليد عام 2002التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين