مدير تعليم الشمال يفتتح الدورة التدريبية للمراقبين الميدانيين لعام 2017

التعليم بغزة تعلن نتائج امتحان مدير مدرسة ومكان وموعد المقابلات - مرفق رابط للاستعلام

بالصور: مدير التربية و التعليم شمال غزة يشارك في حفل تكريم المتفوقين لعائلة صالحة

التعليم بغزة تنشر كتب المناهج الجديدة عبر موقعها التعليمي روافد

تهنئة إلى الزميل الفاضل أ. رمزي المشهراوي

الخاصة بمبحث اللغة الإنجليزية للصفين 11 و12

د. البرعاوي يتفقد دورة "مهارات التعامل مع المنهاج الجديد" بمديرية شمال غزة

2015-09-02 10:44:06 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم العالي د. أنور البرعاوي، دورة مهارات التعامل مع المنهاج الجديد الخاصة بمبحث اللغة الإنجليزية للصفين الحادي عشر والثاني عشر والتي تُعقد بمركز التدريب بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

ورافق د. البرعاوي في جولته التفقدية للدورة، كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. زياد المدهون، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي.

ورحب د. البرعاوي بالمشاركين في الدورة، متمنيا لهم النجاح والتوفيق بما يساهم في خدمة العملية التعليمية وتعزيز قدراتهم التربوية ومهاراتهم المهنية.

وأكد د. البرعاوي على حرص الوزارة لتحسين جودة المنهاج التعليمي وتطويره بما يخدم الواقع الفلسطيني ويحقق النتائج التربوية المرجوة وصولا إلى بناء جيل من المتعلمين القادرين على إحداث تغيير حقيقي في المجتمع للأخذ بيده نحو مزيد من الرفعة والنهضة.

ودعا د. البرعاوي المشاركين في الدورة لضرورة العمل على اتباع الطرق التربوية الأكثر مرونة بما يساهم في إيصال المعلومة للطلبة بشكل مبسّط وميسّر.

بدوره أكد أ. أبوحصيرة على أهمية مواءمة المنهاج الدراسي مع الواقع الفلسطيني لتحقيق الرؤية الشمولية للوزارة من خلال بناء جيل قادر على التعاطي مع المتغيرات من حوله بإيجابية.

وثمّن أ.أبوحصيرة دور المعلمين والمشرفين التربويين ومن خلفهم الوزارة لدورهم في إنجاح الدورة، مؤكدا على أهمية مثل تلك اللقاءات لتحسين جودة التعليم.

من جهته تمنى أ. المدهون التوفيق لكافة المشاركين، معربا عن أمله في أن تكون مخرجات الدورة مزيدا من الدافعية والعطاء من قبل المعلمين ومزيدا من الاستفادة للطلبة بما يمكنهم من التعاطي مع اللغة الإنجليزية بإيجابية.

وأوضح المدهون أن إدارة الإشراف تواصل تنفيذ الخطط العملية الخاصة بتطوير العملية التربوية ويشمل ذلك تدريب المعلمين وإعداد المواد التدريبية مبيناً أن إدارة الإشراف ستضاعف الجهود لإنجاح مشاريع الوزارة خلال العام الدراسي الحالي.

ويشارك في الدورة وهي بواقع (10) ساعات تدريبية على مدار (4) أيام، (75) معلم ومعلمة من معلمي مبحث اللغة الإنجليزية للصفين الحادي عشر والثاني عشر، فيما ينفذ الدورة كل من مشرفي المبحث بالمديرية، أ. يسرى الكحلوت، و أ. خالد جبر، و أ. خضرة أبوجحجوح، و أ. اعتدال أبوسعدة.

وأجرت وزارة التربية والتعليم العالي بالتوافق بين جناحي الوطن هذا العام، تعديلا جوهريا على منهاج اللغة الإنجليزية للصفين (11 و12) بما يحقق طموحات الوزارة للنهوض بقدرات الطلبة في اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة التخاطب الأولى على مستوى العالم، بالإضافة إلى إدخال بعض التعديلات المهمة على بعض المباحث.


التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسيةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين